TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

24 حدثاً مهماً في الاقتصاد الإماراتي بنهاية اليوم

24 حدثاً مهماً في الاقتصاد الإماراتي بنهاية اليوم
أبرز الاحداث الاقتصادية اليوم في الإمارات

من: إيناس بهجت 

أبوظبي - مباشر: واصلت أخبار الاقتصاد الإماراتي تدفقها على مدى اليوم الثلاثاء، سواء تلك المتعلقة بأسواق المال، أو الاقتصاد الكلي بمختلف قطاعاته بالدولة.

وتتضمن تلك الأحداث عدداً من المؤشرات حول أداء قطاعات دولة الإمارات اقتصادياً ومالياً، بالإضافة إلى عدد من الاستثمارات، فضلاً عن أسواق الأسهم الإماراتية بجلسة اليوم، والتغطيات الخاصة لـ"مباشر".

أداء ومؤشرات 

أكدت الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية أنه يمكن للمؤمن عليه شراء مدة خدمة اعتبارية من أجل تحسين نسبة المعاش عند التقاعد.

فاجأت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في إمارة دبي، اليوم الثلاثاء، المسافرين القادمين عبر مطارات دبي بختم يحمل عبارة مرحباً بكم في الإمارات السعيدة بمناسبة اليوم العالمي للسعادة.

وأقر اليوم "زايد للإسكان" الدعم للمتزوجين بأكثر من زوجة.

أكدت الهيئة الاتحادية للضرائب ودائرة الأراضي والأملاك في دبي أن تأثير تطبيق ضريبة القيمة المضافة في الإمارات العربية المتحدة محدود على القطاع العقاري.

أطلقت دائرة النقل في إمارة أبوظبي، اليوم الثلاثاء، احتفالاً بيوم السعادة العالمي الذي يوافق 20 مارس من كل عام، مبادرة "حافلة السعادة."

أصدر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، قراراً بشأن تشكيل لجنة إعادة التنظيم المالي.

كشف استطلاع أجرته منصة "دوبيزل موتورز" أنّ حوالي 60% من مالكي السيارات في دولة الإمارات قاموا ببيع مركباتهم في غضون ثلاث سنوات من اقتنائها.

قام الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، يوم الاثنين، بوضع حجر الأساس للمرحلة الرابعة من "مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية".

قالت مصادر مصرفية مطلعة إن مصرف الإمارات المركزي سيعلن في 15 أبريل طرقاً جديدة لوضع أسعار الفائدة بين البنوك "أيبور."

مشاريع واستثمارات

قال خالد بن كلبان، العضو المنتدب وكبير المسؤولين التنفيذيين لدى شركة دبي للاستثمار، إن حصة شركته لا تقل عن 25% من بنك الأركان الإسلامي.

كشف بنك أبوظبي الأول، اليوم الثلاثاء، عن حصوله على ترخيص من قبل مؤسسة النقد العربي السعودي لتقديم خدمات مصرفية تجارية للأفراد والشركات بالمملكة.

وأعلنت شركة دبي للاستثمار اليوم عن إطلاقها "بنك الأركان" بالشراكة مع مجموعة من المستثمرين، برأسمال مدفوع 367.25 مليون درهم ورأسمال المصرح به 836.25 مليون درهم.

كشف ناصر النابلسي، الرئيس التنفيذي لدى شركة المال كابيتال التابعة لشركة دبي للاستثمار، أن الشركة تعمل حالياً على فرص طرح شركة أو شركتين قبل نهاية العام الجاري في سوق دبي المالي.

نتيجة بحث الصور عن سوق دبى

أسواق الأسهم:

قال محللون إن غياب المحفزات وراء تذبذب سوق أبوظبي

وأغرت أسهم أبوظبي المستثمرين الأجانب

وتماسك سوق دبي نسبياً وسط ترقب المستثمرين

وكان الأجانب الأكثر بيعاً لأسهم سوق دبي

وصعد ناسداك دبي والسيولة تنكمش

خاص لـ"مباشر":

تحت المجهر.. الارتفاع القطاعى الوحيد فى سوق أبوظبي

تحت المجهر.. القطاع الأبرز فى سوق دبي

إنفوجراف.. الإماراتيون الأغنى عربياً

مقابلة.."إكسبرس موني" متفائلة حيال التحويلات المالية مع اقتراب" إكسبو 2020

الصفوة مباشر تعتزم إطلاق خدمة البيع على المكشوف بسوق دبي

توقعات بارتداد الأسواق الإماراتية